يا قارئا خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم انا معك وغدا في التراب.. فان عشت فإني معك ...وان مت فاللذكرى.. ويا مارا على قبري.... لا تعجب من أمري.. بالامس كنت معك...... وغدا انت معي.. امـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـا ليت كـل من قـرا خطـي دعا لي

الثلاثاء، سبتمبر ٢٩، ٢٠٠٩

منتخب هو الاضعف فى تاريخ الكره المصريه



من متابعتى لمنتخب مصر للشباب قبل واثناء المونديال ... تاكدت ان هذا الفريق هو الاضعف بين كل الاجيال المناظره له على مدى مشاركات مصر فى كاس العالم .... فريق بلا مواهب او نجوم تشعر ان لهم مستقبل فى عالم كوره القدم ... ليس بينهم لاعب فى موهبه حازم امام او عبد الستار صبرى او احمد حسن وعماره واحمد فاروق .... ولا حتى لاعب مثل شوقى اوحسام غالى اوشيتوس ...وايضا لا يوجد بينهم امثال حسنى عبد ربه او احمد فتحى او عمرو ذكى او عماد متعب .... ورغم هذا كان من الممكن ان تكون الصوره افضل لو كنا نمتلك منظومه محترمه تدير كره القدم المصريه بدلا من هؤلاء الذين ابتلينا بهم ... من المصلحجيه والظرفاء والفهلويه الذين لا يمتلكون من مقومات الاداره الجيده شيئا يذكر ... ولو كانوا يمتلكون اى رؤيه او فكر سليم لكانوا ادركوا ان اختيارهم للجهاز الفنى لهذا المنتخب كان اختيار خاطىء ... فكل المؤشرات السابقه كانت تدل على عدم تحقيق اى تقدم لهذا الفريق على يد هذا المدرب الوهمى " سكوب "... لكن من يتابع ومن يقيم من الاخوه الاعداء اعضاء مجلس اداره اتحاد الكره .... كلهم بلا استثناء انشغلوا بالمصالح الشخصيه وبالصراعات التحتيه وبالظهور الاعلامى فى كافه وسائل الاعلام ... دون ان يعيروا هذا المنتخب اى اهتمام ... فكانت النتيجه هى الفشل المتوقع لهذا الجيل الذى نال من الاعداد ما لم ينله كل الاجيال السابقه مجتمعه ... لكنه كان بمثابه النفخ فى قربه مقطوعه ... طالما ان الفريق بلا مواهب حقيقيه والمدرب بلا فكر او رؤيه تمكنه من تحسين صوره هذا الفريق .
حتى لو تمكن هذا الفريق من عبور الدور الاول ... فمن الصعب جدا ان يتخطى اى دور تالى فى ظل هذا المستوى شديد التواضع الذى بدا عليه فى مبارتيه السابقتين ... وفى ظل ايضا ما نراه من كره قدم حقيقيه يقدمها اغلب فرق المونديال التى ربما لم تعد مثلما اعد هذا الفريق .
لكن اتمنى الا يؤثر الخروج المتوقع لهذا الفريق على نجاح البطوله ... وارجو ان يستمتع الجمهور المصرى بكره القدم الحقيقيه التى تقدمها فرق مثل اسبانيا والبرازيل وغانا واورجواى وبارجواى وحتى امريكا تقدم كره قدم تدل انها قادمه فى عالم كره القدم .

هناك تعليق واحد:

foxamr يقول...

انا معاك تماما
مافيش كورة
مافيش جملة صحيحة
كلهم خد الكورة واجري جيب جول
فردية وانانية وعشوائية
بالظبط ده اللي حصل في تكوين الفريق ده
عايزين فريق هوب يالا نعمل فريق
شوية عيال مش عارف منين
فريق مهلهل مافبش تنظيم دفاعي مافيش خط وسط مافيش هجوم
ايه ده
كله ياخد الكورة وشوط جيب جول وانت وحظك