يا قارئا خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم انا معك وغدا في التراب.. فان عشت فإني معك ...وان مت فاللذكرى.. ويا مارا على قبري.... لا تعجب من أمري.. بالامس كنت معك...... وغدا انت معي.. امـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـا ليت كـل من قـرا خطـي دعا لي

الخميس، مارس ١٢، ٢٠٠٩

لو كنت رئيسا للنادى المصرى


لو كنت رئيسا للنادى المصرى لأدركت ان رأس مال النادى هو جمهور بورسعيد ... وانه لن يكون هناك مستقبل للفريق بدون هذا الجمهور ... لكن هذا العنصر الذى طالما تميز به النادى على سائر الانديه معرض لمخاطر جمه فى ظل وجود اعلام كروى متحيز يسعى فى المقام الاول الى اهلوه الشعب المصرى كله .... ولهذا يجب توجيه اقصى جهد لكى نحافظ على الهويه الكرويه للمواطن البورسعيدى المتمثله فى عشقه الابدى لناديه المصرى البورسعيدى .
ولأجل هذا يجب القيام ببعض الخطوات لتحقيق هذا الهدف :

- سرعه انشاء النادى الاجتماعى وذلك من خلال المطالبه بضم نادى الاستاد " خلف المدرج الشرقى " الى النادى المصرى ليكون بمثابه اللبنه الاولى فى انشاء النادى الاجتماعى .

- العمل على الوصول بالعضويه الى 10 الاف عضو ، وذلك من خلال منح تيسيرات فى سداد قيمه العضويه ، كأن تكون على اقساط شهريه قيمه كل قسط 30 جنيه فقط ، والترويج لها فى كل التجمعات على ارض بورسعيد ، مما يحقق دخل قدره 3مليون و600 الف جنيه سنويا.

- التدخل لدى المحافظه لاجل تخصيص بعض الوحدات المصيفيه فى القرى التابعه للمحافظه لخدمه اعضاء النادى مقابل رسوم رمزيه تكون مشجعه على كسب مزيد من الاعضاء .

- تخصيص المدرج الشرقى بالمجان لطلبه المدارس الاعداديه والثانويه ، وذلك فى المباريات التى يكون طرفها اى من الفرق التى لايصاحبها جمهور مثل انبى وبترول اسيوط والمقاولون وغيرهم ،على ان يتم توزيع تيشرتات خضراء عليها شعار النادى على هؤلاء الطلبه ويشترط ارتداء التيشرت لدخول المباراه ، على ان يتم تمويل كل هذا بالتعاون مع احدى الشركات مقابل وضع شعار الشركه على التيشرت كنوع من الدعايه .

- الاتفاق مع المسؤولين بالمحافظه على وضع شعار النادى المصرى فى الشوارع الرئيسيه بالاحياء والتجمعات السكنيه كنوع من الترويج ونشر ثقافه الانتماء لدى المواطن البورسعيدى.

هذا ما يخص الجمهور ..... اما ما يخص الفريق فيجب اولا توفير الموارد الماليه اللازمه وذلك من خلال مايلى :

- مقابل البث الفضائى والذى لن يقل بأى حال عن 4 مليون جنيه .

- المقابل الذى يدفعه الاعضاء لتجديد العضويه .... اذا ما نجحنا فى الوصول لعشره الاف عضو ... نكون قد نجحنا فى الحصول على 3 مليون و600 الف جنيه .

- حقوق الرعايه الاعلانيه التى لاشك ستزيد بعد انشاء النادى الاجتماعى .

- الايرادات التى تتحقق نتيجه بيع تذاكر المباريات .

عموما اعتقد ان المبلغ الاجمالى لن يقل عن عشره مليون جنيه سنويا ، واعتقد انها كافيه كبدايه لتحقيق الهدف من تلك المرحله .

اما عن الامور الفنيه فيجب اتخاذ الخطوات التاليه :

- اعاده تشكيل قطاع الناشئين عن طريق التعاقد مع شخصيه اداريه تتمتع باحترام وتقدير الجميع ... تكون قادره على اختيار مدربى القطاع بطريقه موضوعيه استنادا على معيار الكفاءه ... على سبيل المثال الكابتن محمد رمضان مدير الكره السابق .

- الاستفاده من وجود مدرب كفء مثل بيرتى بيشكى وذلك باشرافه على قطاع الناشئين مع اعطاء محاضرات لمدربى القطاع حتى يتم الاستفاده منه بشكل كامل باعتباره محاضر فى الاتحاد الدولى .

- الحفاظ على الهيكل الاساسى للفريق الاول ... وذلك عن طريق تمديد عقود اللاعبين التى تنتهى فى الاجل القريب .. مع تقديم اغراءات ماليه تتمثل فى اعاده تقدير هؤلاء اللاعبين وفقا لحجم عطاءهم ومشاركاتهم مع الفريق .... على سبيل المثال دودى الجباس ، عاشور الادهم ، اكوتى ، اسامه عزب ، جورج او ، وجيه عبد العظيم .

- يتم التعاقد مع لاعبين جدد فى اضيق الحدود ، وتكون الاولويه لقطاع الناشئين لدعم الفريق الاول .

- يمكن الاستفاده من بيع لاعب او اثنين بشرط ان يكون هناك بديل لهم والا يتأثر الفريق سلبيا برحيلهم .

ليست هناك تعليقات: