يا قارئا خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم انا معك وغدا في التراب.. فان عشت فإني معك ...وان مت فاللذكرى.. ويا مارا على قبري.... لا تعجب من أمري.. بالامس كنت معك...... وغدا انت معي.. امـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـا ليت كـل من قـرا خطـي دعا لي

الجمعة، سبتمبر ٢٣، ٢٠١١

في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر وما تشهده من حالة عدم استقرار وانفلات أمني .. صارت مسابقة الدوري العام لكرة القدم المزمع انطلاقها بعد أيام قليلة بمثابة حقول ألغام توشك أن تنفجر في أي لحظة فتقضى على الأخضر واليابس وتعيدنا إلى نقطة الصفر من جديد بعد أن قطعنا شوطا لا باس به في الطريق نحو إنهاء المرحلة الانتقالية والدخول إلى مرحلة الاستقرار التي ينشدها الجميع .

الآن أصبح الكل يتسأل .. كيف تعود المباريات في ظل حالة الاحتقان الشديدة بين بعض جماهير الأندية وخاصة ما يطلق عليهم " الألتراس " من جانب وبين أفراد الشرطة ووزارة الداخلية ككل المنوط بهم توفير الحماية الأمنية لتلك المباريات من جانب آخر ؟

هذه الحالة دفعت البعض لينادي بإلغاء المسابقة هذا العام .. وهو ما سيرفضه وبشدة أطراف عديدة أبرزها .. الأندية المشاركة في المسابقة والتي تنفق أموال طائلة لا سبيل لتعويضها إلا بإقامة المسابقة .. أيضا القنوات الفضائية التي تعيش على استمرار المسابقة ودونها ستغلق على الفور أبوابها .

آخرون طالبوا بإقامة المباريات بدون جمهور وهو مبدأ مرفوض لدى الأندية الجماهيرية التي ترفض وبشدة أن تحرم من جماهيرها .. إذن ما هو الحل الذي سيسمح لنا بإقامة المسابقة بشكل نأمن فيه عواقبها ؟

من وجهة نظري هناك حل عملي أراه الأنسب في ظل هذه الظروف .. حيث أن مصدر القلق ليس الجمهور ككل إنما طائفة الألتراس فقط .. فيمكن أن تلعب المباريات دون حضور هذه الطائفة .. ويمكن أن يتحقق ذلك عمليا من خلال إصدار تعليمات أمنية بعدم دخول المباريات لمن هم اقل من 30 عاما ... وهو إجراء سيمنع حتما دخول جماهير الألتراس التي تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة عشر إلى الثلاثين على أقصى تقدير .. هذا الإجراء سيحد من ظاهرة الشغب وسيعيد قطاع كبير من الجماهير كانت قد عزفت فيما مضى عن دخول المباريات بسبب عدم رضاءها عما يحدث من شغب بين الحين والأخر ... أيضا سيكون درسا لشباب الألتراس حتى يعيدون حساباتهم مرة أخرى بعد أن أصبحوا عبء ليس فقط على الأمن وحده إنما أيضا على الأندية التي يتعصبون لها.

هناك ٧ تعليقات:

اخبار الرياضة يقول...

شكرا على مقالك الرائع جداا

Wohnungsräumung يقول...

اللهم احمى مصر واهلها

Wohnungsräumung Wien يقول...

Thanks for it .. I hope the new Topic is always

Entrümpelung يقول...

Succès ... S'il vous plaît noter les nouveaux sujets toujours

Umzug Wien يقول...

Vielen Dank .. Und ich hoffe, Sie Mved Entwicklung und Schreiben von verschiedenen Themen :)

Räumung Wien يقول...

موضوع ممتاز جدا شكرا لكم

Räumung wien يقول...


مدونة مميزة
كل تقديرى واحترامى لكم ... :)